وسائل لإزالة الروائح الكريهة من المنزل

روائح المنزل إنَّ المنزل كغيرهِ من الأماكن قد تنتشر فيهِ الرّوائح الكريهة كروائح طهي الطعام،
أو روائح الحيوانات الأليفة إنْ كانت موجودة، وأحياناً أُخرى روائح الحمّام وبالأخص عندما يكونُ لدى العائلة أطفال، ولحُسن الحظ هُنالِكَ وسائل لإزالة هذهِ الروائح نهائيّاً بدلاً من الاكتفاء بتغطيتها. وسائل لإزالة الروائح الكريهة من المنزل
التخلُّص من الرّوائح الكريهة بطريقةٍ طبيعيّة اتّباع طُرق طبيعيّة للتخلُّص من هذهِ الروائح عن طريق فتح النوافذ لتهوية المنزل، وإخراج الأشياء ذات الرّائحة الكريهة إلى الخارج، كالنُفايات، والخُضار أو الفواكه القديمة.

التخلُّص من مصدر الرّائحة؛ كتحميم الحيوانات الأليفة إذا كانت الرّائحة مُنبعثة منها، أو تفقّد أي فُتحات في المنزل؛ كصناديق ستائر النافذة للتأكد من عدم وجود حيوان نافق فيها. تنظيف المنزل عن طريق تكنيس الأرضية باستخدام المكنسة الكهربائيّة للتخلُّص من بقايا الأطعمة أو أي شيء آخر ذي رائحةٍ كريهة، ومن ثُمَّ تنظيف الأسطح في المطبخ والحمّام باستخدام مُطهراتٍ خاصّةٍ ذات رائحةٍ زكيّة.

تنظيف الحمّام جيّداً، واستخدام
ووضع منتجات خاصّة فيه لِتنبعث الرّائحة الزكيّة في جميع الأوقات.

غسل السجّاد باستخدام الشامبو أو أيّ مُنظّفٍ آخر، للتخلُّص من أيّ روائح كريهة منهُ. غسل الغسيل المُتّسخ وعدم تركه مُدّةً طويلةً في الحمّام، أو في غُرفة الغسيل لأنَّ ذلِك قد يؤدّي لانبعاثِ رائحةٍ كريهة.

استخدام الخل الأبيض لتنظيفِ الأرضيات والأسطح؛ لأنّهُ يتخلّص من الروائح الكريهة والتّي لا تزول من تلقاء نفسها، كما أنّهُ يعمل كمُطّهرٍ من الجراثيم والأمراض. استبدال الرّوائح الكريهة بروائح جميلة استخدام البخّور عن طريق وضع القليل منهُ في كُلّ غرفة أو في الحمّامات؛ فلهُ روائح جميلةٌ وزكيّةٌ تؤدّي لإزالة الرّوائح الكريهة بفضلِ قوّة تأثيره وبقائه لفترة طويلة في المنزل.

وضع جهازٍ خاصٍ
لرشِ الرّائحة المُعطرة والزّكيّة كُل خمس أو عشر دقائق تقريباً، أو حسب المُدّة التّي يختارها الشخص، والجيّد في هذهِ الأجهزة أنّها تُبقي الرّوائح الكريهة بعيداً. حرق القليل من قشر البرتقال في زوايا المنزل، فلهُ قُدرةٌ فعّالةٌ في التخلُّص من الرّوائح النتنة، وبالإضافة إلى ذلِك لهُ رائحةٌ جميلةٌ ومُنعشة.

وضع الورود والأزهار ذات الرّائحة الجميلة في المنزل بشكلٍ يوميّ، فبالإضافة إلى رائحتها الزكيّة فهيَ تُضفي لمسةً من الجمال والأناقة. يجب الانتباه عندَ استخدام المُعطرات أو المُنظّفات ذات الرّائحة القويّة عندما يكون هُنالِكَ أطفالٌ في المنزل، فهيَ قد تؤدّي مع الوقت لإصابتهم بالتحسُّس أو الربو.

وتعاني العديد من السيدات من وجود روائح غير مرغوبة في الثلاجة بالرغم من تنظيفها بشكل مستمر،

ويجب حفظ الأغذية في الثلاجة بحيث تكون مغطاة بغطاء محكم حتى لا تختلط الروائح معاً والحفاظ عليها أطول مدة ممكنة، وهناك العديد من الطرق المنزلية للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة.

طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة التنظيف: يجب تنظيف الثلاجة بشكل مستمر للحفاظ على نظافة الثلاجة والتخلص من المواد المسببة للروائح غير المرغوبة، ويجب عند تنظيفها القيام بما يلي: فصل مصدر التيار الكهربائي عن الثلاجة .

إزالة جميع المواد الغذائية الموجودة في الثلاجة. إزالة الرفوف والفواصل القابلة للحركة وتنظيفها جيداً. التخلص من الماء الموجود في العلبة أسفل الثلاجة. مواد طبيعية لإزالة رائحة الثلاجة الكريهة بيكربونات الصوديوم : بعد تنظيف الثلاجة جيداً وإزالة كل محتوياتها، نضع القليل من بيكربونات الصوديوم على إسفنجة مبللة ونمسح الثلاجة من الداخل ثم نغسلها جيداً بالماء.

الليمون:
يساعد
الليمون في التخلص من الروائح الموجودة في الثلاجة، بسبب احتوائه على الزيوت العطرية، حيث نضع عصير الليمون على إسفنجة داخل الثلاجة ويترك لليلة كاملة. ملح : يعتبر الملح من المواد المعقمة التي تقضي على البكتيريا، ويمكن الاستفادة من الخصائص المعقمة للملح من خلال إضافته للماء الذي ننظف به الثلاجة.

*الفانيليا : بعد تنظيف الثلاجة جيداً نمسح داخل الثلاجة بإسفنجة مبللة بالفانيليا الطازجة، ويمكن وضع قطعة قطن مبللة بالفانيليا أسفل الثلاجة وتترك فيها لعدة ساعات.

الخل : نضع كوباً من الخل داخل الثلاجة ليمتص الروائح غير المرغوبة، ويمكن مزج الخل مع الماء أثناء تنظيف الثلاجة وله خصائص معقمة ومطهرة.

الشوفان : يستخدم الشوفان لإزالة الروائح من الثلاجة وذلك بوضع القليل منه في طبق أسفل الثلاجة ليساعد في امتصاص الروائح غير المرغوبة من الثلاجة.

القهوة: نضع القهوة الطازجة في طبق صغير أسفل الثلاجة لتمتص الروائح غير المرغوبة. قطع الفحم : نضع قطعة من الفحم داخل الثلاجة، ونتركها لعدة أيام، حيث تساعد في امتصاص الروائح الكريهة.

طرق حفظ الطعام داخل الثلاجة *الخضروات والفواكهة : ننظف الخضار والفواكه جيداً ونزيل الأجزاء التالفة منها وتوضع في أكياس نايلون داخل درج الخضار والفاكهة.

الأجبان: نضع الأجبان في علبة مغلقة ونضعها في الرف العلوي من الثلاجة.

البيض: نضع البيض في المكان المخصص له في الثلاجة.

الزبدة : نضع الزبدة في وعاء زجاجي في الرف العلوي في الثلاجة.

اللبن والحليب: يجب أن نضع اللبن والحليب في الثلاجة بعد شرائه مباشرة لأنه سريع التلف، ويجب أن يكون محكم الغطاء ونضعه في الرف العلوي في الثلاجة.

اللحوم والأسماك: نضع اللحوم في الفريزر بعد تقسيمها في أكياس حسب كمية استهلاك الأسرة، ويجب عدم تجميدها أكثر من مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *