افكار لتزيين مطبخك

المطبخ هو من أهمّ أجزاء المنزل، والذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من حياة المرأة؛ حيث تقضي المرأة وقتاً كبيراً من يومها في المطبخ، للقيام ببعض المهمّات كالطبخ والتنظيف. تعتني المرأة بشكل المطبخ وألوانه ونظافته لدرجة كبيرة؛
فهو يُمثّل مكاناً رئيسياً ومهماً بالنسبة لها، ومن المهم جداً أن يتّسم المطبخ ببعض المواصفات التي من شأنها أن تخفف عن المرأة أعباء الأعمال اليوميّة في هذا المكان المحصور، وكي تريح نفسيتها، وتشجعها على إنجاز الأعمال المطلوبة منها بصورة أفضل. الاهتمام بتواجد الألوان الجاذبة والمريحة للنظر، وبعض المناظر والزينة البسيطة، من الممكن أن تُحقّق هذا الهدف. سنتعرّف في هذا المقال على أفكار بسيطة من الممكن أن تساعدنا في تزيين المطبخ وترتيبه. أفكار بسيطة لتزيين المطبخ هناك مجموعة من الأفكار التي يُمكن تطبيقها بطريقة سهلة، وباستخدام مواد بسيطة من شأنها أن تجعل من مطبخنا مكاناً مميزاً وجميلاً، وملفتاً للانتباه،

 

ومن أفضل هذه الأفكار: الزجاجات الفارغة جميعنا نستخدم أنواع الزجاجات المختلفة في مطابخنا؛ كزجاجات الخل وماء الورد، وكذلك زجاجات العصير، وغيرها، وقد تكون هذه الزجاجات بأحجام وأشكال مختلفة.
تستطيع ربة المنزل جمع هذه الزجاجات وتنظيفها جيداً وتجفيفها، ثم تستخدمها في تزيين المطبخ بطرق مختلفة ومنها: جمع قصاصات الورق والكرتون الملونة، وخلطها مع بعضها البعض لتعطي تمازجاً بين الألوان الموجودة، ثمّ نضعها داخل الزجاج ونملؤها تماماً حتى العنق، ثم نغلقها، ونلصق عليها شريطاً من الساتان بلون مناسب لألوان القصاصات، ونربط أطرافه على شكل فيونكا، وعند القيام بهذه العملية علينا أن نتخلّص من جميع الملصقات الموجودة على الزجاجة قبل استخدامها. يُفضّل عند عمل هذه الطريقة أن تكون لدينا ثلاث عبوات فارغة بثلاث أحجام مختلفة، وعند إنجاز هذه الزجاجات الثلاث، نضعها بشكل خط مستقيم، على طرف رفّ المطبخ البعيد عن الغاز، أو على أحد زوايا الرف بشكل مائل. من الممكن استبدال الزجاجات الثلاث بزجاجتين من الحجم نفسه.

استخدام فرد السليكون، مع مرش الألوان، وذلك من خلال رسم مجموعةٍ من الرسومات الصغيرة والبسيطة على كامل الزجاجة أو جزء منها، كرسم مجموعة من القلوب الصغيرة، أو مجموعة من الورود، أو رسمات عشوائية متناسقة، ثمّ ترك الزجاجة حتى يجف السليكون بشكل كامل، ثم نرش الزجاجة كاملةً بلون مناسب، كالذهبي أو الفضي، أو الوردي، أو أي لون تفضله ربة المنزل، ونتركها حتى تجف، ونضعها في زوايا المطبخ.

عبوات المعلّبات الفارغة عبوات المعلبات الفارغة متواجدة بكثرة في كل منزل، وكما هي الزجاجات الفارغة متنوّعة الأشكال والأحجام، فكذلك عبوات المعلبات، سواءً كانت معدنية أو بلاستيكية، ويمكن الاستفادة منها كالتالي: التخلّص من المواد الحادة الموجودة فيها، وخاصةً الغطاء.
تنظيفها من الداخل والخارج جيداً، والتخلص من الملصقات الموجودة عليها من الخارج. تغليفها باستخدام قطع القماش التي لا نحتاجها، ويمكن الحصول عليها من خلال الملابس التي لم نعد نحتاجها، ويفضّل أن نستخدم الجينز، لأنه يبقى محافظاًعلى نفسه لمدة أطول. نلصق قطعة القماش على العبوة باستخدام السليكون ونتركها حتى تجف تماماً. نلصق عليها بعض الأزرار، أو الشبرات ذات الألوان المختلفة،

أو أي شيء صغير ذي منظر جميل، ونتركه حتى يجف. نضع هذه العبوات في مكان مخصص في المطبخ ونستخدمها للاحتفاظ ببعض أدوات المطبخ الصغيرة. العبوات صغيرة الحجم هذا النوع من العبوات من الممكن أن يكون عبوات البهارات الزجاجية، أو عبوات الزيوت الصغيرة؛ هذه العبوات يمكن تنظيفها جيداً، وملئها بالمواد الجافة كالعدس، والأرز، والفاصولياء، والذرة الجافة، وغيرها، ثم نغلفها من الأعلى بقطعة قماش صغيرة، نربطها بخيط من الخيش، بدلاً من غطائها العادي، ونضعها فوق المايكرويف، أو نلصقها على الثلاجة بطريقة مرتبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *