عصير الثوم وطريقته

عصير الثوم وطريقته

على الرغم من أن شرب عصير الثوم النقي ليس لذيذًا لكثير من الناس ، إلا أنه لا يمكن إنكار فوائد عصير الثوم المرتبطة بهذا المشروب الفريد فهو مصدر غني بالخصائص المضادة للالتهابات ، و المضادة للسرطان ، والمضادة للجراثيم ، والمضادة للفطريات والمضادة الأكسدة كما أن عصير الثوم يحتوي علي فيتامينات B وفيتامين C والمنغنيز والفوسفور والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك  كما انه يمتلئ بمركبات الكبريتيك والأحماض المتطايرة الأخرى .

و يتميز عصير الثوم بفوائدة المتعددة والتي تشمل مكافحة نزلات البرد ، والتعامل مع الربو ، وتحسين صحة القلب ، ودعم الجهاز المناعي ، والوقاية من السرطان ، والحفاظ على مستوى السكر ، ومكافحة التهاب الحلق والسعال ، ودعم صحة الجلد والشعر ، وفقدان الوزن .

كيف يمكنك صنع عصير الثوم :

عليك ان تكون صبور حيث يمكنك ضغط كيلوغرام واحد في المرة الواحدة والحصول على حوالي 2 كوب من عصير الثوم لذلك يمكنك تخزينه علي هيئة مكعبات ثلج واستخدامه عند الحاجة .

  • قم بتقشير 1 كيلو من الثوم واغسله جيدًا.
  • ثم ضعة في خلاط أو عصارة تدور لمدة 2-3 دقائق .
  • ثم قم باستخراج المياه الناتجة باستخدام مصفاة واضغط عليه برفق باستخدام ملعقة لإخراج العصير.
  • ثم قم بوضعه في قوالب الثلج لمنع الأكسدة وتجميده .
  • وعندما تريد استخدامه قم بإزالة مكعبات الثلج ويمكنك استخدامها للماء وتناوله كعصير أوأضافته الي الماء الساخن والغرغرة الصحية أو الحساء اشرب كوبًا من الحليب بعد تناول عصير الثوم لقمع رائحة الفم الكريهة .

فوائد عصير الثوم :

1. عصير الثوم يساعد على العناية بالبشرة :

واحد من أهم فوائد الثوم وعصيره إنه عند استهلاك عصير الثوم بأنتظام يساعد علي تقليل أعراض شيخوخة الجلد ، وتوحيد اللون ومنع حالات الالتهابات  ويقلل من تشكيل حب الشباب  وذلك بفضل خصائصة المضادة للأكسدةر كل ماعليك فعلة هو نقع كرة قطنية في عصير الثوم ثم قم بتمريرها علي وجهك وأغسله بعد 5 دقائق، يمكنك تكرار هذا  الإجراء حتى يختفي حب الشباب .

2.يساعد عصير الثوم في التغلب على نزلات البرد :

رائحة الثوم القوية ليست سوى شيء واحد ، لكنها عامل قوي ونشط ضد البرد الشائع المزعج ، وهذا ما يجعله مميزًا. وفقا لدراسة أجريت على 146 متطوعا حيث كانوا في مجموعتين ، يمكن للثوم تقوية الجسم ضد نزلات البرد. أعطيت الدراسة التي نشرت في “التقدم في العلاج” ، مجموعة واحدة وهمي في حين تلقت المجموعة الأخرى مكملات الثوم لأكثر من 12 أسبوعا. واجهت مجموعة الثوم 24 نزلة برد في المتوسط ​​بينما تعاقدت مجموعة الدواء الوهمي 65. تتمتع الثوم بخاصية تحسين الدورة الدموية والتعرق وصحة الرئة إلى جانب قدرتها على مكافحة الفيروسات. كل هذه الخصائص تجعلها دفاعًا قويًا ضد نزلات البرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *